مقالات تقنية

لغة بايثون واهميتها لمجال علوم البيانات(Data Science) :

أصبحت Python واحدة من أكثر لغات البرمجة أهمية وعالية المستوى في علوم البيانات في هذه السنوات الأخيرة.  تريد المنظمات المشهورةأن يكون لدى علماء البيانات فهم واضح للبرمجة باستخدام Python من خلال أهم مكتبات Python المتوفرة على الإنترنت مثلTensorFlow و NumPy و Pandas.  يمكن لعلماء البيانات تعلم لغة Python للحصول على أفضل فرص العمل من خلال حزم رواتبمربحة في جميع أنحاء العالم.  وبالتالي ، دعنا نستكشف لماذا من الضروري لعلماء البيانات تعلم لغة Python قبل الانضمام إلى أي شركة.

تزدهر Python كلغة برمجة مفتوحة المصدر في مجموعات علماء البيانات والمطورين ، إلى جانب Java و C ++ و R وما إلى ذلك في جميعأنحاء العالم.  ذلك لأن Python في Data Science يدعم الهياكل الموجهة للكائنات بالإضافة إلى نموذج البرمجة الوظيفية.

تم تصميم لغة البرمجة هذه لتكون سهلة القراءة وبسيطة وقابلة للتفسير لإكمال مهام متعددة.  علماء البيانات حاصلون على درجةالبكالوريوس أو الماجستير من أي مجال تقني مثل الإحصاء والرياضيات وعلوم الكمبيوتر وما إلى ذلك.  البعض منهم لا يمتلك مهارات برمجةكافية لدخول مجال علوم البيانات.

وبالتالي ، أصبح بناء جملة Python سهلًا ويمكن لعلماء البيانات تعلم Python في علوم البيانات بأسرع ما يمكن.

كما هو مذكور أعلاه ، هناك ظهور للعديد من الموارد المجانية أو المدفوعة للتعرف على Python وفهمها للعمل في علوم البيانات بوتيرة مريحة.  يمكن لعلماء البيانات الطموحين الانضمام إلى مجتمع علماء البيانات الأقوياء والمهنيين أو مجتمع Python لتلقي التعليم بشأن Python فيعلوم البيانات.

أدركت مواقع الويب الاحترافية مثل Coursera و Udemy و LinkedIn و Simplilearn وغيرها الكثير الطلب من علماء البيانات على دوراتPython.  لذلك تقدم هذه المواقع دورات متعددة عبر الإنترنت بسعر مناسب للميزانية مع شهادات صالحة ومفيدة لإضافتها إلى السيرةالذاتية من أجل مستقبل ناجح

يفضل علماء البيانات لغة Python على اللغات الأخرى نظرًا لتوفرها مكتبات قوية للتعلم الآلي لأي خوارزميات قوية للتعلم الآلي دونالتضحية بالأداء الحالي. ‏يمكن لعلماء البيانات بناء شبكات عصبية مناسبة باستخدام هذه الأطر القوية.  تم إنشاء Dropbox و Google وYouTube و Instagram على Python.  يساعد في أتمتة مهام متعددة بالإضافة إلى استخدام تلك التطبيقات بأنواع مختلفة من اللغاتبرمز مباشر وتوثيق واسع. نظرًا لأن علماء البيانات مطلوبون لإدارة فعالة للبيانات ، فإن Python هي اللغة الأولى التي تعمل بأحجام هائلةمن البيانات المعقدة في الوقت الفعلي من خلال أدوات متعددة للتنقيب عن البيانات.

تتحكم Python في مواقع الويب البارزة المختلفة من خلال أطر تطوير الويب مثل Django وTurboGears وغيرها الكثير. يحتاج علماءالبيانات إلى أن يكونوا بارعين في تحليل البيانات كما أن Python تقدم معرفة أفضل وتربط البيانات في الوقت الفعلي من مجموعاتالبيانات الكبيرة بتحليلات الخدمة الذاتية.

من المتوقع أن يتوقع سوق برامج حزمة Python طلبًا ونموًا هائلين بحلول عام 2025 في مجال علوم البيانات ، بينما من المتوقع أن يصل نموالسوق العالمي لعلوم البيانات إلى 140.9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024 بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 30٪.

وبالتالي ، يمكن اعتبار Python for Data Science المجموعة الأكثر شيوعًا والأكثر طلبًا في العالم المدفوع بالتكنولوجيا من المجتمع القويلعلماء البيانات.

زر الذهاب إلى الأعلى