مقالات تقنية

‏كم من الوقت تحتاج لتعلم البرمجة؟

إذا كنت قد بدأت للتو في طريقك لتعلم البرمجة ، فقد تشعر أنه أمر مخيف.  كم من الوقت سيستغرق حتى تعرف كيفية البرمجة؟ تمامًا مثلأي موضوع معقد تريد التعرف عليه أو إتقانه ، يمكنك تقسيمه إلى أجزاء أصغر ومعالجة كل منها بدوره.  تحتاج فقط إلى أن تكون واقعيًابشأن مقدار الوقت الذي يجب أن تقضيه في التعلم وأين سيأخذك ذلك على المدى الطويل.

ما هي الأطر الزمنية المختلفة لتعلم البرمجة؟

كما يمكنك أن تتخيل ، كلما زاد الوقت الذي تقضيه في التدريب والتعلم ، كلما تعلمت البرمجة بشكل أسرع واستغل مهاراتك في حلالمشكلات.  لكن لكل منا قدرًا مختلفًا من الوقت لتكريسه لرحلتنا التعليمية.

هل أنت متعلم عادي؟

يبحث المتعلمون العاديون عن اكتساب المهارات واحدًا تلو الآخر.  إنهم ليسوا في عجلة من أمرهم ، وليسوا متأكدين مما يحتاجون إلى تعلمه، لذا فهم فقط يجربون أشياء جديدة. سيستغرق هذا النوع من المتعلمين أطول وقت لتعلم البرمجة ، لكن هذا جيد لأنهم يقتربون من المهمةكهواية أو هدف طويل الأجل.  بالنسبة لهؤلاء المتعلمين ، من المحتمل أن يستغرق الأمر عامين لتعلم البرمجة.

هل أنت متقدم في العمل؟

يتعلم المتقدمون في المجال الوظيفي البرمجة لأنهم يعلمون أنها ستساعدهم على أداء عملهم بشكل أفضل.  إنهم يعرفون بالفعل من أين يجبأن يبدأوا ، وهذا يعني أنه يمكنهم التركيز على تعلم ما يحتاجون إلى معرفته لمهمة معينة. من الصعب تحديد إطار زمني دقيق لتعلم البرمجة ،ولكن بالنسبة للمتقدم الوظيفي ، يعد عام أو نحو ذلك تقديرًا جيدًا.

هل تغير مهنتك؟

النوع الأخير من المتعلمين هو مغير المسار الوظيفي.  هؤلاء هم الأشخاص الذين يريدون تعلم البرمجة حتى يتمكنوا من القيام بذلك كمهنة.  إنهم يبذلون جهدًا مركزًا لمهمة تعلم ما يحتاجون إليه ، ونهجهم مشابه لصالة الألعاب الرياضية كلما عملوا بشكل متسق على مهاراتهم وكلمازادت كثافة ممارستهم ، كلما تعلموا البرمجة بشكل أسرع.  من المرجح أن يصل هؤلاء المتعلمون إلى هدفهم النهائي في أقل من عام معالتركيز على تغيير حياتهم المهنية ليصبحوا مبرمجين.

كيف تتعلم البرمجة بسرعة أكبر؟

عندما تبدأ في رحلة التعلم الخاصة بك ، بغض النظر عن نوع المتعلم الذي أنت عليه ، فأنت تريد تعيين التزام زمني أسبوعي واقعي لنفسك.  الآن ، يختلف وضع كل شخص ، لذا لا تضغط على نفسك. فقط خصص وقتًا كافيًا في سعيك لتحقيق بعض التقدم اللائق كل أسبوع.  نوصي في مكان ما بين خمس ساعات و 15 ساعة في الأسبوع.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى